الأحد 08 سبتمبر 2024

ۏفاة السباحة "شذى نجم" لاعبة نادى طنطا وسبب الۏفاة

موقع أيام نيوز

ټوفيت السباحة المصرية الناشئة شذى نجم، بعد تعرضها لحالة تشنجات وتوقف عضلة القلب في أول شهر يونيو الماضي في المران، وسقطت مغشيًا عليها خلال التمرين وتدهورت حالتها خلال الفترة الماضية.

وتم نقلها إلى وحدة الإسعاف الموجودة على الحمام الأولمبي بأحد النوادي الخاصة بمدينة طنطا وأجريت الإسعافات الأولية لها وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

تعرضت لقرح كثيرة  وفقدت هيموجلوبين، وفقدت الوعي وتوقف قلبها أثناء التمرين وفقدت الوعي منذ أكثر من شهر، وقلبها توقف ٣ مرات.

أجرت 5 عمليات جراحية في محاولة لإنقاذ حياتها وطوال الفترة كانت السباحة شذى نجم في غيبوبة طويلة رغم اتصالها بالأجهزة الطبية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ونعت وزارة الشباب والرياضة ۏفاة السباحة المصرية الناشئة شذى نجم اليوم السبت، بعد صراعها مع المړض في الفترة الأخيرة.

وأعرب وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، عن بالغ حزنه الشديد لۏفاة اللاعبة الناشئة والتي سقطت مغشيا عليها.

 

 - صورة أرشيفية

5 معلومات عن شذى نجم

1- كانت اللاعبة تنشط في فريق السباحة بنادي طنطا الرياضي.

2- تبلغ من العمر 15 عامًا، إذ تعد من مواليد عام 2009.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

3- كانت اللاعبة قد تعرضت لأزمة صحية في القلب خلال الفترة الماضية، قبل ۏفاتها اليوم عقب توقف عضلة القلب أثناء التدريب.

4- بعد مرضها تلقت العلاج في مركز نشأتها في محافظة الغربية، قبل نقلها إلى العلاج بمعهد ناصر في القاهرة، والۏفاة في العاصمة.

5- توجت شذى بالعديد من الألقاب من قبل، إذ حصدت العديد من البطولات الرياضية الدولية والمحلية ممثلة عن نادي طنطا وحصدت أكثر من 8 ميداليات ما بين ذهبية وفضية وبرونزية في مجال ألعاب السباحة المختلفة طوال الـ5 سنوات الماضية.