الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

عاجـل احذروا الساعات القادمه فهى الاخــطر ساعات قـليلة تفصل دولة عربية على اســوء عـاصفة في تاريخ البلاد

موقع أيام نيوز

عاجل احذروا الساعات القادمه فهى الاخطر ساعات قليلة تفصل دولة عربية على اسوء عاصفة في تاريخ البلاد
في الإمارات توقع المركز الوطني للأرصاد أن يستمر الطقس غير المستقر اليوم الثلاثاء ويتخلله السحب الركامية مع سقوط أمطار مختلفة الغزارة على مناطق متفرقة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحيانا خاصة مع السحب تكون مٹيرة للغبار والاتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.
ويكون الموج في الخليج العربي مضطربا وشديد الإضطراب مع السحب كما يكون الموج مضطربا أيضا في بحر عمان.
وأكدت القيادة العامة لشرطة أبوظبي جاهزيتها للتعامل مع تقلبات الحالة الجوية التي تشهدها أبوظبي حتى يوم بعد غد الأربعاء بالتعاون مع جميع الجهات المعنية في الإمارة وتتضمن هيئة أبوظبي للدفاع المدني ودائرة البلديات والنقل وبلدية العين وبلدية الظفرة ودائرة الطاقة للحفاظ على سلامة المجتمع وحماية الأرواح والممتلكات.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وباشرت الإدارات الفنية ببلدية مدينة العين بتنفيذ الإجراءات الاستباقية استعدادا للحالة الجوية المتوقعة مثل فتح مصارف مياه الأمطار في الطرق الحضرية والمناطق السكنية وحصر الموارد من الصهاريج ومضخات سحب المياه والمعدات الثقيلة وتجهيز جداول التوزيع على المدينة ما يخدم الاستجابة الفعالة في جميع قطاعات بلدية مدينة العين.


ووجهت كل من طيران الإمارات وفلاي دبي نصائح لعملائهما المتوجهين إلى مطار دبي اليوم الثلاثاء وبعد غد الأربعاء بسبب الظروف الجوية المتوقعة في مقدمتها تخصيص المزيد من الوقت والوصول مبكرا إلى المطار.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
عمان
قررت الحكومة العمانية في ضوء توصيات المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر تعليق العمل اليوم الثلاثاء للموظفين بوحدات الجهاز الإداري للدولة المدنية وغيرها من الأشخاص الاعتبارية الأخرى وللعاملين في منشآت القطاع الخاص في محافظات مسندم والبريمي والظاهرة وشمال الباطنة والداخلية.
وأضافت أنه يمكن تطبيق العمل عن بعد حال تعذر مباشرة العمل حضوريا بالنسبة لبقية المحافظات مع ضرورة مراعاة التقيد بالاحترازات العامة واشتراطات الصحة والسلامة المهنية.
وقالت الحكومة العمانية إن كمية المياه المحتجزة في السدود الواقعة بمحافظات مسقط وشمال وجنوب الشرقية والداخلية والظاهرة وجنوب الباطنة بلغت 30955 مليون متر مكعب وذلك جراء الحالة الجوية التي تمر بها سلطنة عمان حاليا.
وأوضح المهندس خالد بن سالم الهوتي مدير دائرة مراقبة الموارد المائية بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه أن السدود تختلف في استيعابها لكمية المياه المحتجزة وأن أغلبها امتلأت خاصة الواقعة في محافظات الشرقية ومسقط والظاهرة والداخلية.
وأضاف في تصريح أن الوزارة تعمل على تفريغ عدد من السدود ثم غلقها قبل أي حالة جوية لتخزين كميات المياه القادمة وما زاد عن الكمية الاستيعابية سيخرج عبر مفائض السدود لتنساب في الأودية ثم بعد انتهاء الحالة تفتح بوابات السدود لتسريب المياه وتغذية الخزان الجوفي أسفل السد.